حماس والجهاد يهاجمان إسرائيل بسبب لقاحات كورونا

Faiz
اخبار اليوم
حماس والجهاد يهاجمان إسرائيل بسبب لقاحات كورونا
حماس والجهاد

حذرت حركتا حماس والجهاد الإسلامي، من ممارسات سلطات الاحتلال الإسرائيلية، التي تمنع وصول جرعات لقاحات فيروس كورونا المستجدة إلى قطاع غزة، بالتزامن مع دعوة الحكومة الفلسطينية الشرعية منظمة الصحة العالمية للتدخل لكي تؤمم نقل عدد كبير من الجرعات إلى غزة.

حماس حملت سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن تداعيات منع إدخال اللقاحات إلى القطاع ووصفت هذه الممارسات بأنها جريمة عنصرية وتمييز يعبر عن استمرار سياساتها العدوانية ضد الشعب الفلسطيني، إذ وصف عاطف عدوان القيادي في حماس بأن ما يحدث من السلطات الإسرائيلية جريمة تمييز عنصري ضد الفلسطينيين الذين يطالبهم بحقهم.

وأضاف القيادي في حركة حماس: “السلطات الإسرائيلية تريد إيصال رسالة للعالم مفادها أن الشعب الفلسطيني لا وجود له على أرض الواقع، ومنع الاحتلال لإدخال التطعيمات يثبت وحشيته، وأن السلام معه سيكون ضربا من ضروب المستحيل، وبخاصة أنه بنى دولة لقيطة على أنقاض دولتنا، وأتمنى من المقاومة الفلسطينية أن تضغط على سلطات الاحتلال لكي تسمح بإدخال لقاحات كورونا إلى الفلسطينيين في غزة”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.