اكتشاف سلالة كورونا جديدة في 8 دول أوروبية

Faiz
اخبار اليوم
اكتشاف سلالة كورونا جديدة في 8 دول أوروبية
فيروس كورونا

صرح هانز كلوج رئيس المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في قارة أوروبا، بأنه جرى اكتشاف سلالة جديدة من فيروس كورونا المستجد المسبب للإصابة بمرض “كوفيد- 19” في 8 دول أوروبية، ودعى إلى تقوية التدابير الاحترازية والحمائية من أجل تقليل معدلات الإصابة بالمرض.

وأعلن كلوج خلال تدوينة نشرها عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، أنه جرى تحديد 8 دول بالمنطقة الأوروبية نوعًا جديدًا من فيروس كورونا وتحديدا سلالة COVID-19 VOC-202012/01، وأنه ومن الضروري تقوية تدابير الحماية في الوقت الحالي.

وشدد كلوج، على أنه يجب ان يحافظ البشر على التباعد الاجتماعي وأن يرتدوا الكمامات والأقنعة وان يبقوا في ما أسماه بـ”فقاعات الدعم”، التي تسمح بتكوين دائرة من الأصدقاء خلال الإجراءات الاحترازية، بالإضافة إلى تجنب العزلة الاجتماعية التي قد تسبب الإكتئاب وتؤثر على التزام البشر بالإجراءات الاحترازية، لافتًا إلى أنها تختلف عن السلالات السابقة في أنها تنتشر بين الفئات العمرية الأصغر، مشددًا على أهمية الالتزام بالحيطة والحذر خلال فترة دراسة متغير فيروس كورونا الجديد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.