إسرائيل تطالب برد قوي على إيران بسبب البرنامج النووي

Faiz
اخبار اليوم
إسرائيل تطالب برد قوي على إيران بسبب البرنامج النووي
البرنامج النووي

طالبت دولة الاحتلال الإسرائيلي، المجتمع الدولي بالرد على إيران بعدما قلصت عمل مفتشي الوكالة الدولية للطاقة الذرية التي تتبع الأمم المتحدة، إذ اعتبرت هذا الإجراء تهديد في حاجة إلى رد مناسب، إذ بدأت طهران في مطلع هذا الأسبوع في تقليص عمل مفتشي الوكالة بعدما انقضت المهلة التي حددتها لرفع العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة الأمريكية عليها.

هذا الإجراء لم يعجب غابي أشكينازي وزير الخارجية الإسرائيلي، وصرح بأن بلاده تعتبر هذه الخطوة تهديدا لا يمكن السكوت عليه وبالتالي يجب ألا يمر هذا القرار دون رد فعل قوي من جانب الأمم المتحدة والمجتمع الدولي، مشددًا على أن تل أبيب لن تسمح لطهران بأن تمتلك القدرة على حيازة سلاح نووي يهددها.

وفي عام 2015 عارضت حكومة بنيامين نتيناهو الاتفاق النووي الذي أبرمته إدارة الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما مع إيران بالإضافة إلى القوى العظمى الـ6، وعندما انسحب الرئيس السابق دونالد ترامب بعد هذه الاتفاقية بنحو عامين، أشادت إسرائيل بهذا التحرك، بل وطالبت الرئيس الأمريكي المنتخب مؤخرا جو بايدن بألا ينخرط في اتفاقية مع طهران من جديد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.