رهانات بريطانية على استمرار التسوق “أون لاين” بعد انتهاء الإغلاق

Faiz
اخبار التقنية
Faiz1 مارس 2021آخر تحديث : منذ 3 أشهر
رهانات بريطانية على استمرار التسوق “أون لاين” بعد انتهاء الإغلاق
التسوق الإلكتروني

تكثف المتاجر الكبرى في المملكة المتحدة، من جهودها، لجعل المواطنون كبار السن يواصلون عمليات شراء البقالة “أون لاين”، بعدما انتهت فترة الإغلاق، إذ بلغ معدل نمو صناعة البقالة “أون لاين”، بما يفوق الضعف في فترة أزمة انتشار فيروس كورونا لتقدر بـ16% من سوق بيع المواد الغذائية بالتجزئة، الذي تصل نسبته إلى 281 مليار دولار.

ويعتقد بعض المحللين أن رواج البقالة أون لاين لن يرجع إلى مستويات الفترة التي سبقت انتشار جائحة كورونا بنسبة 7%، وسيقل كثيرًا عن مستويات 16% الحالية تزامنا مع انحسارها، وسط توقعات بان يستمر هذا النوع من التجارة تجنبا لتكاليف النقل واللوجستيات الإضافية، وهو ما يعزز فرص استمرارها في المستقبل.

المواطنون الأكبر سنا تقدموا الفئات العمرية التي أدت إلى نمو الإنترنت في المملكة المتحدة، إذ عزز الإغلاق عزز إنفاق الأسر المتقاعدة على البقالة أون لاين في شهر يناير بنسبة 229% على أساس سنوي، لكن بعض المتشائمين يروح ان السوبر ماركت ببريطانيا تبذل أقصى جهد لكي تستطيع أن تطابق الأرباح أون لاين مع تلك التي نتجت عن التسوق بالمتاجر

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.