أرباح تيسلا من “بيتكوين” تقارب مليار دولار

Faiz
اخبار التقنية
أرباح تيسلا من “بيتكوين” تقارب مليار دولار
بيتكوين

استطاعت شركة تيسلا، أن تحقق أرباحا اقتربت من مليار دولار من الأرباح الورقية بسبب الاستثمار في بيتكوين، وفقًا للبيانات التي أوردها دانييل آيفز، الذي يعمل بشركة Wedbush، إذ لفت إلى أن الشركة ستحقق الكثير من الأرباح بسبب استثمارها في هذه العملة الرقمية المشفرة، بشكل يفوق السيارات التي تبيعها.

وفي وقت سابق من فبراير الجاري أكدت الشركة، أنها استثمرت في هذه العملة بنحو 1.5 مليار دولار من أجل تحقيق مرونة كبيرة، ولم تبع أي من عملاتها تبعا لما ذكرته بيانات “آيفز”، إذ حققت العملة ارتفاعا جنونيا وغير مسبوق منذ مطلع 2021، بواقع 94% وتخطت قيمتها السوقية تريليون دولار الأسبوع المنصرم لأول مرة.

آيفز لم يفسر الطريقة التي توصل بها إلى حساب أرقامها، لكن البيانات التي ذكرتها CoinDesk، تؤكد أن قيمة بيتكوين زاد من من 34793 دولار في نهاية الشهر الماضي إلى 56465 دولار أمس الأحد، وهو ما يمثل زيادة ضخمة قدرها 65%، وهو ما يقوم بوضع ربح استثمار بيتكوين البالغة قيمته 1.5 مليار دولار أمريكي عند حوالي 975 مليون دولار، ولأن أعلى مستوى قامت هذه العملة بتسجيله بلغ 58332 دولار، فإن الأرباح تقترتب من مليار دولار.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.