استثمارات سعودية بالمليارات في ألعاب الفيديو

Faiz
اخبار التقنية
استثمارات سعودية بالمليارات في ألعاب الفيديو
ألعاب الفيديو

تحاول القيادة السعودية تقليص الاعتماد على النفط في اقتصادها، مستهدفة في ذلك الاستثمار في عدد كبير من الصناعات من بينها ألعاب الفيديو التي يفضلها الأمر محمد بن سلمان ولي العهد السعودي، إذ بلغت استثمارات المملكة في هذا القطاع بالربع الأخير من السنة المالية الماضية نحو 3 مليارات دولار في 3 شركات فقط.

ويترأس الأمير محمد صندوق الثروة السيادي، الذي أخبر وكالة بلومبرج في سنة 2016 أنه كان جزءًا من الجيل السعودي الأول الذي نشأ وهو يقوم بلعب ألعاب الفيديو، إذ أعلنت شركة تتبع منظمة ولي العهد الخيرية وهي مؤسسة محمد بن سلمان في نوفمبر من العام الماضي، إنها قامت شراء حصة الثلث في شركة SNK اليابانية التي تطور ألعاب King of Fighters و Samurai Shodown.

وأكدت المؤسسة الخيرية، أنها تزيد حصتها إلى 51% في المستقبل، كما أن صندوق الثروة السيادية قام بالاستحواذ على 14.9 مليون سهم في Activision Blizzard، بقيمة سوقية تقترب من حاجز الـ1.4 مليار دولار في الربع الأخير من العام، بالإضافة إلى مشتريات أخرى قدرت بنحو 7.4 ملايين سهم في Electronic Arts و3.9 مليون سهم في شركة Take-Two Interactive بقيمة تفوق مليار دولار وأكثر من 820 مليون دولار في نهاية السنة الفائتة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.