“أبرز التهديدات السيبرانية في 2020”.. سيسكو تكشف الحقيقة

Faiz
2021-02-18T00:52:07+03:00
اخبار التقنية
“أبرز التهديدات السيبرانية في 2020”.. سيسكو تكشف الحقيقة
سيسكو

أعلنت شركة “سيسكو” نتائج تقرير الحماية ضد التهديدات الخطرة؛ التي أظهرت تعقيدا مساتمرا وتطورا كبيرا على مستوىالتهديدا الإلكترونية، مشيرة إلى أنه تستهدف أن تعلم الشركات وتمكنها من أن تتخذ أفضل القرارات وبخاصة أنها ستدخل عالم الرقمنة الذي بات لا مفر منه في هذا العصر.

وقامت سيسكو بفحص بوابة الإنترنت الآمنة التي تقوم على السحابة، حركة المرور عبر سيرفرات DNS خاصتها، وقامت بتحديد فترة منتصف شهر مارس من العام الماضية كوقت الذروة لزيادة الاتصال عن بُعد؛ إذ زاد عدد العاملين عن بُعد بين أول وأخر أسبوع في الشهر المذكور.

وذكر  Cisco Talos، أن زيادة عدد رسائل البريد الإلكتروني العشوائية التي تتضمن كلمات على غرار جائحة وكوفيد-19 في بداية شهر فبراير من العام الماضي، وذكر باحثون بفريق Cisco Umbrella إلى أنه في يوم واحد في مارس من العام الماضي، اتصل عملاء المؤسسات بنحو 47.059 موقع إلكتروني يحتوي على كلمة “كوفيد” أو “كورونا” في العنوان،وحُظر نحو 4% منها بسبب خطورتها، وبحلول نهايات أبريل، بلغت نسبة المواقع التي جرى حجبها من خلال فلترة رسائل البريد الإلكتروني ذروتها بواقع 75%.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.