“العشرين” تعتمد خطة إنقاذ للاقتصاد العالمي من تداعيات كورونا

Faiz
اخبار الاقتصاد
“العشرين” تعتمد خطة إنقاذ للاقتصاد العالمي من تداعيات كورونا
مجموعة العشرين

اتفقت مجموعة العشرين عبر مسؤوليها الماليين، على تجنب السحب المبكر لحزم التحفيز المالي التي قاموا بتقديمها للاقتصاد العالمي للتغلب على تداعيات أزمة انتشار فيروس كورونا، إذ أعلنت الرئاسة الإيطالية للمجموعة، أن القادة الماليين اتفقوا على أن يكثفوا تعاونهم لكي يتعاملوا مع التعافي الذي لم يتخطى مرحلة الهشاشة، بالإضافة إلى التوصل إلى طرق إضافية لمساعدة الدول الفقيرة لكي تصبح قادرة على مواجهة الأزمة .

من جهته أعلن تارو آسو وزير المالية الياباني، أن حالة الاقتصاد العالمي تستوجب توخي الحذر بسبب حالة “عدم التيقن”، بشأن لقاحات فيروس كورونا، لافتًا إلى أن اقتصاد طوطيو يُبدي بوادر تعافٍ تزامنا مع التوصل إلى إنتاج اللقاحات وانخفاض أعداد المصابين بالفيروس المستجد، وذلك في المؤتمر الذي عقده وزراء مالية ومحافظو البنوك المركزية لدول المجموعة عبر الاتصال المرئي.

وشدد، على أن تقف الاقتصادات العظمى صفا واحدا في عملية تقديم الدعم للدول التي تعاني من انخفاض الدخل، بسبب اتساع الفوارق على صعيد النمو الاقتصادي والتطعيم، لافتًا إلى أن بلاده ستقوم بمساندة مخصص جديد لحقوق السحب الخاصة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.