وزارة البترول تعلن طرح أول مزايدة في التنقيب عن الغاز بهذا العام

Faiz
2021-02-19T17:13:12+03:00
اخبار الاقتصاد
وزارة البترول تعلن طرح أول مزايدة في التنقيب عن الغاز بهذا العام
طارق الملا

أعلنت وزارة البترول المصرية، أمس الخميس، أنها ستقوم بطرح أول مزايدة دولية فيما يتعلق بالتنقيب عن البترول والغاز في هذا العام، وذلك بنطاق 24 منطقة، وذلك في تصريحات على لسان أحد مسؤوليها لوكالة الأنباء “رويترز”، إذ ستنتهي في أول أغسطس المقبل.

وأضاف المصدر: “المزايدة بها 9 مناطق للبحث والتنقيب في منطقة البحر المتوسط، ونحو 12 منطقة بالصحراء الغربية، و3 مناطق بخليج السويس”، إذ تتزامن هذه الأحداث مع منح شارة بدء التشغيل الفعلي أول منصة رقمية تتيح البيانات المرتبطة بعلم الجيولويجا فيما يتعلق بالبحث والاستشكاف والإنتاج، تحت اسم “بوابة مصر للاستكشاف والإنتاج”.

من جهته، أشاد المهندس طارق الملا وزير البترول، بالمجهودات الضخمة التي يبذلها العاملون من أجل إنجاح بوابة مصر للاستكشاف والإنتاج، بعد مرور نحو سنة من توقيع الاتفاقية الخاصة بتدشينها، مشيرًا إلى أنها تمثل نقلة نوعية فيما يتعلق بالتحول الرقمي، إذ تستهدف الدولة المصرية من خلالها الوصول إلى مستوى عالمي في هذا المجال، وستعمل على جذب استثمارات أجنبية عن طريق إتاحة المعلومات الخاصة بالأوضاع الجيولوجية لهم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.