بكين تناشد واشنطن من أجل تخفيف العقوبات

Faiz
اخبار الاقتصاد
بكين تناشد واشنطن من أجل تخفيف العقوبات
العقوبات الأمريكية على الصين

ناشدت الصين، الإدارة الأميركية، بأن تتخذ خطوات لبناء حسن النوايا بين الطرفين، بما في هذا القيام بإلغاء الرسوم الجمركية الإضافية والعقوبات التي قام الرئيس الأسبق دونالد ترامب بفرضها على منتجات وسلع بكين، إذ شدد وزير الخارجية الصيني وانغ يي، على ضرورة إعادة الحوار بين الطرفين، بعدما أغلقته الإدارة السابقة.

وأضاف وزير الخارجية الصيني، أمام منتدى في العاصمة بكين: “أتمنى أن تلغي واشنطن الرسوم، لأنها لا يمكن أن تكون مقبولة، وأن تتخلى عن سياسة التقييد غير المنطقي للتقدم الصيني في مجال التكنولوجيا: “يمكننا في ظل هذه الظروف أن نبدأ بالموضوعات الأقل تعقيدًا وأن نتفاعل بشكل نشط”.

وتابع: “مازلنا قادرين على أن نقدم أشياء كبيرة لهذا العالم، ونتمنى أن تعدل واشنطن عن سياساتها في أقرب فرصة”، وعلقت وكالة بلومبرج الأمريكية على هذه التصريحات، مرحبة بها، وواصفة إياها بأنها التصريحات الصينية الأفضل حول العلاقات بين البلدين منذ سنوات طويلة، وتوقعت أن تتطور العلاقات إلى الأفضل في ظل إدارة الرئيس المنتخب مؤخرا جو بايدن.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.