“التخطيط”: تنفيذ 424 مشروعا بأسيوط بتكلفة 17.5 مليارات جنيه

Faiz
اخبار الاقتصاد
“التخطيط”: تنفيذ 424 مشروعا بأسيوط بتكلفة 17.5 مليارات جنيه
وزارة التخطيط

أعلنت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن الوزارة نفذت 424 مشروعا تنمويا في إحدى محافظات صعيد مصر “أسيوط”، بتكلفة استثمارية بلغت 17.5 مليار جنيه، من بينها 225 مشروعا في العام الماضي بلغت تكلفتها 5.2 مليار جنيه في بعض القطاعات مثل الصحة والكهرباء والري والتعليم والإسكان.

وأضافت الوزارة، أن متابعة المشروعات التنموية بمحافظات مصر تهدف إلى توعية المواطنين بأهمية التنمية في إطار عمل الدولة على ترسيخ أهداف التنمية المستدامة، من خلال تنفيذ بعض الأهداف مثل القضاء على الجوع وتوفير الأمن الغذائي والتغذية المحسنة وتعضيد الزراعة المستدامة.

وذكرت الوزارة المصرية، أنها انتهت من 14 مشروعا فيما يتعلق بقطاع الري، وبلغت تكلفتها 111.5 مليون جنيه، مثل إحلال وتجديد شبكات الصرف المغطى في منطقة البداري، كما تعمل الوزارة على ضمان حياة صحية وتعزيز الرفاهة لكل المواطنين بصرف النظر عن الفئات العمرية، إذ انتهت الوزارة من تدشين مستشفى أبوتيج النموذجي، بتكلفة إجمالية بلغت 325 مليون جنيه، كما جرى الانتهاء من 115 مشروعا تكلفتها وصلت إلى 736.3 مليون جنيه، إذ جرى تجديد ما يزيد عن 1700 فصلًا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.