دراسة: “المنزل” أصبح مكان عمل 24% من العاملين بألمانيا

Faiz
اخبار الاقتصاد
دراسة: “المنزل” أصبح مكان عمل 24% من العاملين بألمانيا
العمل من المنزل

ذكرت دراسة ألمانية، أن حوالي 24% من العاملين في البلاد أصبحوا يعملون في المنزل حتى الشهر المنصرم، نتيجة لتداعيات أزمة انتشار فيروس كورونا، وتنفيذًا لرغبة المؤسسات في الحفاظ على صحة عملائها وموظفيها عن طريق تقليل فرص الإصابة بعدوى الفيروس المستجد الذي قتل وأصاب الملايين حول العالم.

وأجرت مؤسسة “هانز بوكلر” المقربة من النقابات العمالية هذه الدراسة، وأكدت زيادة نسبة الموظفين الذين يعملون من المنزل يشكل لا يمكن أن يتجاهله أحد على الإطلاق؛ من أجل تقليل مخاطر الإصابة بكورونا، لكن دراسة أخرى لمعهد العلوم الاقتصادية والاجتماعية (WSI) الذي يتبع نفس المؤسسة أشارت إلى أن 14% من العاملين بنفس الدولة ألمانيا مارسوا عملهم من المنزل في شهر نوفمبر المنصرم، مقابل 17% في ديسمبر.

وبلغت نسبة العاملين من المنزل في أول فترة إغلاق بألمانيا وأوروبا والتي بدأت في شهر إبريل الماضي نحو 27%، وذلك بسبب التوصيات المكثفة للخبراء الطبيينن المرسوم الجديد الذي قامت الحكومة الألمانية بإصداره بحثا عن إتاحة إمكانية العمل من المنزل كلما كان ذلك ممكنا.
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.