في آخر 6 سنوات.. 36 مدينة جديدة في مصر

Faiz
اخبار الاقتصاد
في آخر 6 سنوات.. 36 مدينة جديدة في مصر
المدن الجديدة

طفرة كبيرة شهده قطاع التشييد والبناء في مصر، خلال الفترة الأخيرة، حيث إن مصر اتجهت لإنشاء العديد من المدن الجديدة التي تخفض من أعداد المواطنين في المحافظات، وبسبب التكدسات المرورية، فكرت السلطات المصرية في الاتجاه لتعمير الظهير الصحراوي، والابتعاد بعض الشئ عن منطقة الدلتا، التي أصبحت تمتلئ بالأزدحام، خلال جميع الأوقات وفي كل الأماكن.

وتطرق الدكتور وليس عباس، معاون وزير الإسكان، للحديث عن عدد المدن الجديدة التي يتم إنشائها، ومنها العاصمة الإدارية الجديدة، التي يتم نقل فيها جميع المنشآت الحكومية، والمباني الحكومية المختلفة، ومقر مجلسي النواب والشيوخ، ويعتبر الحي الحكومي هو الأكثر تميزًا، وتم إنشاء أكثر من 36 مدينة جديدة في الـ6 سنوات الأخيرة.

وشدد على أن نسب الإنجاز في المدن وصلت لـ85%، وتتم عملية التشييد في أكثر من المحافظات المصري، حيث إنه يتم إنشاء مدينة جديدة في المحافظات، خلال الظهير الصحراوي لها، إذ إنه يتم توفير سكن لأكثر من 30 مليون نسمة، ويتم توفير جميع الخدمات والمرافق، بالإضافة إلى توفير جودة الحياة الكريمة للمواطنين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.