توقعات 2021.. نمو اقتصاد دبي 4 %.. حزم المساعدات طريق الطفرة

Faiz
اخبار الاقتصاد
توقعات 2021.. نمو اقتصاد دبي 4 %.. حزم المساعدات طريق الطفرة

توقع مركز دبي للإحصاء، عن نمو معدل طفيف للاقتصاد الإماراتي، حيث إن المركز شدد على النمو في الاقتصاد الإماراتي سيكون بنسبة 4%، وسيكون هذا خلال العام المقبل 2021، ويعتبر هذا طفرة كبيرة في الاقتصاديات عقب أزمة تاريخية كأحد تداعيات أزمة فيروس كورونا، ومن تأثيرات الأزمة التاريحية الناجمة عن الوباء العالمي.

وعقب هذا النمو في الاقتصاد الإماراتي، يعتبر تعافي للاقتصاد بعد انكماش كبير بـ6.2% العام الجاري، بتأثيرات بفيروس كورونا المستجد، وتأثر الاقتصاد الإماراتي بشدة عقب أزمة كورونا، وأثرت الأزمة تأثير كبير في الأزمة القطاع السياحي والعقارات والتجارة، وانخفاض مبيعات النفط،  الاقتصاد انكمش 10.8 بالمئة في الشهور الستة الأولى من 2020، وأنه ومن المتوقع أن ينهى الاقتصاد العالمي بتباطؤ كبير بـ6.2%.

وقدمت الحكومة الإماراتية، الكثير من الحزم الاقتصادية والمساعدات المالية للاقتصاد الإماراتي، لكي يخرج من من الأزمة التاريخية من أزمة فيروس كورونا، وتعتبر هذه الحزم من المساعدات لتخفيف الصدمة وتداعيات الأزمة الكبرى الناجمة عن أزمة كورونا، وجاءت هذه التحفيزات بـ6.8 مليار درهم، وتعرض الكثير من سكان الإمارات لفقد وظائفهم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.