الإمارات تقرر لوائج جديدة لمراكز الذهب

Faiz
2020-12-31T17:14:33+03:00
اخبار الاقتصاد
الإمارات تقرر لوائج جديدة لمراكز الذهب
سبائك الذهب

ستقرر مراكز تجارة الذهب في الإمارات من تعديل لوائح عملها خلال الفترة المقبلة لتتماشي مع توصيات جمعية سوق السبائك في لندن، إذ إن فريال أحمدي، الرئيس التنفيذي للعمليات في مركز دبي للسلع المتعدد، صرح بأن وزارة الاقتصاد الإماراتي ستقرر ما إذ إن تجارة الذهب ستعدل لوائح عملها لتتوافق مع سوق السبائك، وشدد الرئيس التنفيذ للعمليات في مركز دبي، على أن اللوائح المتعلقة بسياسة الذهب والحوكمة بشأن استيراد الذهب وتصديرة، تقع على عاتق وإشراف وزارة الاقتصاد الإماراتي.

وأكد أن مركز دبي يدعم الجهات المعنية بتنظيم صناعة الذهب لضمان التزام صناعة الذهب بالإمارات باللوائح الدولية التابعة لجمعية سوق السبائك، وكانت شددت جمعية سوق السبائك في لندن هددت في وقت سابق بإدرج المراكز الخاصة بالسبائك الدولية التي لا تلتزم بمعايير مكافحة غسل الأموال لمصادر الذهب على قائمة سوداء.

ولذلك قررت دولة الإمارات تشكيل لجنة للإشراف على سوق السباك بها، إذ إن الذهب هو أكبر سلعة غير نفطية في الإمارات، وجاءت بقيمة 104 مليار درهم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.