تضخم كبير لأسعار الخدمات الاستهلاكية بالخليج.. ارتفعت بـ3.1%

Faiz
اخبار الاقتصاد
تضخم كبير لأسعار الخدمات الاستهلاكية بالخليج.. ارتفعت بـ3.1%
اسعار الخدمات الاستهلاكية

شهدت السلع والخدمات الأستهلاكية في دول الخليج العربي، الكثير من الارتفاع خلال الفترة الأخيرة، حيث يعتبر هذا بسبب الأزمات التي يعيشها الاقتصاد العالمي بشكا عام والاقتصاد العربي بشكل خاص، حيث ارتفعت أسعار الخدمات الاستهلاكية في دولة الخليج، عام 2020، وكانت نسبة الارتفاع في الأسعار الخليجية خلال شهر أكتوبر الماضي بـ3.1%.

وكشفت الإحصاءات الصادرة عن مركز الإحصاء الخليجي، أن السلع والخدمات الاستهلاكية التي تعرضت للزيارة خلال الفترة الأخيرة، هي التبغ، والذي شهد ارتفاع في أسعاره وصلت لـ11.4%، بينما ارتفعت أسعار الأغذية والمشروبات في دول الخليج بـ10.0%، وارتفعت أسعار الخدمات الاتصالية وأسعار المكالمات الاتصالية 7.7%، وارتفعت أسعار الخدمات المتنوعة بـ5.5%، والمطاعم والفنادق ارتفعت أسعارها في الدول الخليجية بـ5.2%، والأجهزة والأثاثات ارتفعت اسعارها بـ5.15.

وعلى الرغم من الارتفاع التي شهدناها في الكثير من السلع والخدمات الأستهلاكية في دول الخليج، إلا أن هناك بعض السلع الأخرى التي كانت به نسب انخفاض حتى لو طفيفة، حيث إن الثقافة والترفية انخفضت بنسبة 7.5%، والتعليم انخفضت اسعاره بـ4.4%.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.