علاقات عربية قوية.. الإمارات والسعودية علاقة جيدة مع الهند

Faiz
اخبار الاقتصاد
علاقات عربية قوية.. الإمارات والسعودية علاقة جيدة مع الهند

شهدت العلاقات بين الدول العربية والهند، الكثير من النمو خلال الفترة الماضية، حيث إن العلاقات الهندية العربية في نمو كبير، وكانت الزيارات من قبل أعضاء في الحكومة الهندية للكثير من دول الخليج العربي كثيرة جدًا؛ من اجل تحسين علاقاتهم مرة اخرى، وتبحث الهند في التعاون مع الإمارات والسعودية في الأمن والدفاع ومكافحة الإرهاب.

تطور كبير في العلاقات العربية الهندية على وجه عام، والإمارات والسعودية بالهند على وجه الخصوص، من خلال أن العلاقات الآن بين الهند والإمارات تنوعت بشكل كبير، حيث كانت العلاقات التجارية بينهما في الألفية الماضية وصلت لـ180 مليون دولار، بينما تطورت العلاقات بشكل كبير بداية من عام 2015 الماضي، وباتت العلاقات اليوم تناهز الـ60 مليار دولار.

وتعتبر الإمارات ثاني أكبر وجهة تصديرية للهند بعد الولايات المتحدة، خلال العام 2018-2019، وتُعد السعودية رابع أكبر شريك تجاري للهند، كما أن السعودية تُعد مصدر من المصادر الرئيسية للطاقة، وختارت السعودية الهند لتكون من ضمن 8 شركاء لتعميق الشراكة بينهما، في المجالات السياسية والثقافية والامنية والاستثمارية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.