توطين المهن المحاسبية بالسعودية.. توفير 9800 وظيفة

Faiz
اخبار الاقتصاد
توطين المهن المحاسبية بالسعودية.. توفير 9800 وظيفة
المهن المحاسبية بالسعودية

تعمل المملكة العربية السعودية، خلال الفترة الأخيرة، على توطين الكثير من المهن في القطاع الخاص، حيث إن أحمد بن سليمان الراجحي، وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أصدر قرار وزاري جديد مع بداية الأسبوع الحالي، وتطرق خلاله بتطوين المهن المحاسبية في القطاع الخاص، ويعتبر هذا التمكين للمهن المحاسبية في إطار ما تقدمه منظومة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية من حزمًا من المحفزات لمساندة المنشآت في القطاع الخاص في توظيف وتدريب المحاسبين السعوديين.

حيث إنه سيتم توطين في المنشآت التي يعمل بها 5 عاملين أو أكثر من ذوي المهن المحاسبية بنسبة تفوق الـ30%، ويعتبر هذا القرار أ،ه يهدف إلى توفير فرص عمل لائقة للكوادر الوطنية المؤهلة، لتتمكن من الاستمرار في ظل المنافسة الكبير على جميع المستويات المحلي والعالمي.

وتوطين المهن المحاسبية، سيعمل على توفير أكثر من 9800 فرصة وظيفية، ويشتطر الإلتحاق بهذا العمل أن يكون حاصل على الاعتماد المهني من الهيئة السعودية للمحاسبين، وتستهدف الكثير من المهن المحاسبية، بداية من مدير حسابات وحتى محاسب تكاليف.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.