الزراعه السعوديه تدشن 17 مشروعا بتكلفة 810 مليون ريال في منطقه حائل

Faiz
2020-12-28T01:22:28+03:00
اخبار الاقتصاد
الزراعه السعوديه تدشن 17 مشروعا بتكلفة 810 مليون ريال في منطقه حائل
الزراعة السعودية

دشن وزير البيئة والمياه والزراعة السعودي،عبد الرحمن الفضلي، اليوم الأحد، ووضع حجر الأساس لـ 17 مشروعا بيئيا ومائيا بمنطقة حائل تتجاوز قيمتها 810 ملايين ريال.

وقالت الوزارة، في بيان لها، إن الوزير دشن خلال زيارته اليوم لمنطقة حائل 11 مشروعاً لخدمات المياه والزراعة والبيئة، بتكلفة تجاوزت قيمتها الـ 576 مليون ريال، إضافة إلى وضع حجر الأساس لـ 6 مشروعات مائية وزراعية وبيئية أخرى بتكلفة مالية بلغت أكثر من 234 مليون ريال.

وأضافت الوزارة، أن زيارة وزير البيئة والمياه والزراعة لمنطقة حائل تأتي استجابة لتوجهات القيادة في تلمس احتياجات المواطنين وزيارتهم في مناطقهم في مختلف أرجاء المملكة، ودعم مجموعة الإنجازات المتوالية للوزارة من المشاريع الحيوية، التي تستهدف تعزيز إيصال خدمات الوزارة المتنوعة من خلال 17 مشروعًا جديدا؛ للإسهام في دعم الاستفادة المائية والبيئية بالمنطقة وفق رؤية المملكة 2030.

وأكدت الوزارة، أن جولة الوزير شملت تدشين وتنفيذ خط نقل المياه من طابة إلى محافظة الشنان، ومركز فيد بأطوال تجاوزت 44 كم2، وبتكلفة مالية تجاوزت 20 مليون ريال، كما شملت تنفيذ مشروعين لشبكات المياه في محافظتي الشملي والغزالة، بأطوال تجاوزت 417كم2؛ لخدمة أكثر من 23 ألف مستفيد، وبتكلفة مالية بلغت أكثر من 72 مليون ريال، وذلك ضمن إيصال مياه الشرب للمستفيدين وزيادة نسبة الخدمات لتغطية المياه في المنطقة.

‏وأشارت، إلى أنه وضمن خططها لدعم التحول الرقمي في الخدمات المقدمة للمنطقة، تم تنفيذ مشروعين لاستبدال عدادات المياه القديمة بأخرى ذكية بمدينة حائل، ومحافظات وقرى المنطقة، لتصل نسبة تغطية العدادات الذكية بالمنطقة إلى 100%، ما أسهم في ربط الدوائر الإلكترونية وتشغيل نظام القراءات عن بعد ‏دون تدخل بشري، وبتكلفة مالية تجاوزت قيمتها الـ 64 مليون ريال.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.