بعد “بيتكوين”.. إيلون ماسك يتسبب في ارتفاع قيمة “دوجكوين”

Faiz
اخبار الاقتصاد
بعد “بيتكوين”.. إيلون ماسك يتسبب في ارتفاع قيمة “دوجكوين”
دوجكوين

ارتفعت قيمة عملة دوجكوين المشفرة بما يزيد عن النصف اليوم الخميس، بعدما دعمها إيلون ماسك الملياردير الأمريكي والمدير التنفيذي على منصة التدوينات القصيرة “تويتر”، بعد يومين من قيامه بالإعلان عن الابتعاد عن منصات التواصل الاجتماعي لبرهة، إذ صعد مؤشرها إلى 0.05798 دولار تبعا لبيانات نُشرت عبر موقع كوينديسك لسلاسل الكتل والعملات المشفرة.

ووفق ما ذكرته وكالة “رويترز”، فإن تدوينات إيلون ماسك، حول شركات وعملات رقمية تسببت في زيادة أسعارها، إذ أن أسهم بعض الشركات قفزت، على غرار جيم ستوب وإتسي وسي دي بروجكت، وهو نفس ما حدث مع عملة بتكوين، عندما استخدم المدير التنفيذي لشركة تسلا عندما روج لوسم يحمل اسم “بيتكوين”، عبر تويتر.

وارتفعت قيمة عملة بيتكوين يوم الجمعة الماضية، وهو ما جعل ماسك يزيل هذا الهاشتاج مرة أخرى، أما عملة الإيثريوم فإنها تشهد إقبالا كبيرًا وزخما ملحوظًا منذ فترة، إذ يقوم المستثمرون بشرائها قبل إبرام العقود الآجلة في بورصة شيكاغو التجارية الأسبوع المقبل، كما يقبل عليها عددًا كبيرًا من المستثمرين العاديين أيضًا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.