السعودية تعلن جهوزية إنتاج الطاقة الكهربائية من المنازل والمنشآت

Faiz
اخبار الاقتصاد
السعودية تعلن جهوزية إنتاج الطاقة الكهربائية من المنازل والمنشآت
وزارة الطاقة السعودية

أعلنت وزارة الطاقة في المملكة العربية السعودية، أن العمل في منظومات الطاقة الشمسية الكهروضوئية الصغيرة أصبح جاهزا، وذلك من أجل إتاحة للمستهلك أن ينتج الطاقة الكهربائية من منزله أو المنشأة، ثم القيام بربطها بالأنظمة العامة المركزية، بما في هذا إتاحة حاسبة لمعرفة الجدوى الاقتصادية للمنظومة، والتكاليف التقديرية، وإجراءات الربط الآمن بالشبكة.

وأكدت الوزارة أن اختيار الشركات والمقاولين المؤهلين لتلك يكون عن طريق تأهيل تام تقوم لجنة مخصصة برئاسة الوزارة بإجرائها، مع اعتبار كفاءة وقدرة الشركات والمقاولين على إتمام التركيب والربط للمنظومات بدقة كبيرة، كما أن التأهيل يمر بأكثر من مرحلة تشتمل على التقييم العام للشركة والتقييم الفني ومرحلة الاعتماد، ومرحلة إصدار قوائم التأهيل.

وأوضحت وزارة الطاقة أن المشروع يكون مشتملًا على إطلاق بوابة «شمسي» التي جرى تخصيصها لمنظومة الطاقة الشمسية الكهروضوئية الصغيرة، عن طريق هيئة تنظيم المياه والكهرباء، أما مختلف الجهات الحكومية فإنها تتولى مسؤوليات نظامية شريطة أن تكون هذه المسؤوليات متوافقة مع الإطار التنظيمي للمنظومة الكهروضوئية الصغيرة المراد تركيبها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.