شركات التعدين تقود المكاسب المبكرة في البورصة الأوروبية

Faiz
اخبار الاقتصاد
شركات التعدين تقود المكاسب المبكرة في البورصة الأوروبية
شركات التعدين تقود المكاسب المبكرة في البورصة الأوروبية

ارتفعت الأسهم الأوروبية، اليوم الاثنين، منتعشة من الانخفاض الأسبوعي الأسوأ الذي تعرضت له منذ شهر أكتوبر العام الماضي، وحدث ذلك عن طريق دعم من ارتفاع أسهم الشركات التي تعمل في مجال التعدين بعدما تحول الاهتمام الاستثماري لتداولات الأفراد من إلى الفضة، وارتفع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي بنحو 0.8%.

أما أسهم بعض شركات التعدين التي من أبرزها فريسنيلو وبوليميتال إنترناشونال فقد كانت على رأس أسباب الأرباح المبكرة بالمؤشر، وصارت الفضة أجدد محور تركيز لتحرك محموم عن طريق الإنترنت لمستثمرين أفراد يقومون بزيادة ورفع قيم الأصول التي يراهن مديرو الصناديق الكبرى على أنها ستتكبد انخفاضات كبيرة.

وقام المؤشر ستوكس 600 بتكبد انخفاضات أكبر من 3% مقارنة بما سجله في الأسبوع الماضي، بسبب مخاوف خاصة بتباطؤ توزيع لقاحات فيروس كورونا المستجد، تزامنا مع تزايدة التلقبات بسبب التداولات الحثيثة للمستثمرين الأفراد، بينما ارتفع المؤشر داكس الألماني بنسبة قدرت بـ1%، إذ انخفضت مبيعات التجزئة بأكثر مما كان متوقعًا في ديسمبر المنصرم بسبب بتشديد إجراءات العزل العام لمكافحة فيروس كورونا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.