الإمارات تعتمد تعديلات قانونية لمنح جنسيتها للموهوبين والمستثمرين والمتخصصين

Faiz
2021-01-30T19:42:37+03:00
اخبار الاقتصاد
الإمارات تعتمد تعديلات قانونية لمنح جنسيتها للموهوبين والمستثمرين والمتخصصين
الإمارات

أعلنت السلطات الإماراتية، انها اعتمدت تعديلات قانونية تسمح بإعطاء الجنسية والجواز الإماراتي لبعض الفئات مثل الموهوبين والمستثمرين والنابغين من العلماء والمهندسين والفنانين والمثقفين ونجوم المجتمع بالإضافة إلى عائلاتهم، وإمكانية الاحتفاظ بالجنسية الأخرى التي يحملونها.

وأكد نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، في تغريدة له عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، أنه بتوجيهات من رئيس الدولة، اعتمدت دولة الإمارات تعديلات قانونية تجيز منح الجنسية والجواز الإماراتي للمستثمرين والموهوبين والمتخصصين.

وتأتي تلك الإجراءات والتعديلات من أجل تقدير الكفاءات وترسيخ استقرارها في الغمارات العربية المتحدة لكي تصير جزءً من النسيج المجتمعي الإماراتي يسهم في مواصلة بناء قدرات البلاد وتعظيم الاستفادة من إمكانياتها.

وأضاف، ان هذا الإجراء يستهدف استبقاء واستقطاب واستقرار العقول التي تسهم بشكل قوي في المسيرة التنموية للبلاد، متابعًا أنه سيجرى ترشيح الشخصيات المؤهلة لكي تحصل على الجنسية الإماراتية من خلال مجلس الوزراء والدواوين المحلية والمجالس التنفيذية المختصة، ولفت إلى وضع معايير تخص الفئات المختلفة على أن يجرى السماح لتلك الكفاءات بأن تحتفظ بجنسيتها الأصلية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.