الحكومة المغربية: سنقلل الواردات من 183 مليار درهم إلى 149

Faiz
اخبار الاقتصاد
الحكومة المغربية: سنقلل الواردات من 183 مليار درهم إلى 149
سعد الدين العثماني

قال رئيس الحكومة المغربية، سعد الدين العثماني، إن حكومته ستعمل على رفع القيمة المضافة للمنتج المحلي، من خلال استبدال الواردات بالمنتجات المحلية، من أجل خفض الواردات والوصول بها إلى 149 مليار درهم، بدلًا من 183 مليار درهم، وبخاصة مع معاناة البلاد من أزمة اقتصادية كبيرة تعاني منها كل دول العالم بسبب تداعيات أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأضاف رئيس الحكومة المغربية في كلمته أمام البرلمان: الطاجين المغربي موجود في أكبر المواقع التسويقية على مستوى العالم وهناك إعلانات على منصات البيع الإلكترونية في عدد من الدول الكبرى تبيع الطاجين المغربي كمنتج صحي، مثل الولايات المتحدة الأمريكية، فرنسا، وبلجيكا”.

وتابع سعد الدين العثماني: “أرفض ما يقال بشأن تعرض الطاجين المغربي للغش، فهناك عمليات تلاعب قد تحدث لأي منتج في العالم، وأرفض التعميم، لأن إنتاجنا الصحي المغربي في أفضل حال، ويباع في الكثير من الدول العالم، لا يجب أن نروج لهذا الكلام، وأن نركز على دعم منتجاتنا الوطنية وألا نبخسها تقديرها المادي والمعنوي مقارنة بمنتجاتنا المستوردة”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.