محطة الظفرة للطاقة الشمسية الأكبر في العالم

Faiz
اخبار الاقتصاد
محطة الظفرة للطاقة الشمسية الأكبر في العالم

أعلنت شركة “طاقة” وهي شركة أبوظبي الوطنية للطاقة في الإمارات، عن إنجاز صفقة تمويل ناجحة لمشروع محطة الظفرة للطاقة الشمسية والكهروضوئية المستقلة، حيث إن هذا بجانب عدد من الشركاء التابعين لها، منها شركة أبوظبي لطاقة المستقبل وشركة “إي دي إف رينيوبلز” وشركة “جينكو باور”، وجاء هذا المشروع الذي يقع على بعد 35 كيلو متر تقريبًا من مدينة أبوظبي.

وشددت وكالة أنباء الإمارات اليوم، على أن المشروع سينتج طاقة انتاجية للمحطة والتي ستبلغ 2 جيجا وات من الكهرابء، والتي سيتم تورديها إلى شركة مياة وكهرباء الامارات، إذ إن محظة الظفرة للطاقة الشمسية والكهروضوئية عند دخولها حيز التشغيل ستكون هي أكبر محطة مستقلة في العالم.

وتنتج هذه المحطة الكهرباء من الطاقة الشمسية والكهروضوئية، ويتم انتاج هذه الطاقة ضمن موقع واحد، حيث سيتسخدمه ما يقارب الـ4 ملايين لوح شمسي، وتأتي هذه المحطة لتوليد كهرباء كافية لما يقارب الـ160 ألف منزل في مختلف أنحاء الدولة، وسيحصل هذا المشروع الضخم على تمويلات كبرى من خلال تمويل من قبل سبعة مصارف دولية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.