تجربة كبيرة.. السعودية تطور عملة رقمية آمنة

Faiz
اخبار الاقتصاد
تجربة كبيرة.. السعودية تطور عملة رقمية آمنة
العملات السعودية

أعلنت السلطات السعودية، عن أن مشروع العملات الرقمية الإلكترونية، هي في مرحلة التجارب إلى الآن، وهذا بعدما أعلن عنه زياد اليوسف، وكيل المحافظ للتطوير والتقنية في البنك المركزي السعودي “ساما”، مشددًا على أنه لا يمكن ان يتم تعميم أحد هذه العملات دون وجود كافة المعلومات والدراسات التقنية والعملية على أرض الواقع، كتقنية “BLOCK CHAIN”.

وتطرق اليوسف، عن المشروع القائم بخصوص العملة الرقمية بين البنك المركزي الإماراتي والسعودي، والذي يُعرف بـ”عابر”، مشيرًا إلى أن هذا المشروع يُعد ابتكار هام ومن أوائل التجارب عالميًا على مستوى البنوك المركزية، واستمرت هذه التجربة تقتصر بين المصرفيين المركزي السعودي “ساما”، ومصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي.

وكانت هذه التجارب مخصصة للمؤسسات المالية، والتي تعتبر طريقة جيدة للمشاركة في المشورع في المدفوعات عبر الحدود، وكان البنك السعودي ومصرق الإمارات أكدوا على أن النتائج النهائية لمشروع “عابر” للعملة الرقمية، تأتي بشكل جيد ومتماثلة مع العديد من الجوانب الأخرى، ويهدف مبادرة مشروع “عابر” إلى اثبات مبدأ ودراسة أبعاد تطبيق عملة رقمية فعلية للبنك المركزي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.