4 اكتشافات نفطية في السعودية تعرف عليها

Faiz
2020-12-28T01:27:55+03:00
اخبار الاقتصاد
4 اكتشافات نفطية في السعودية تعرف عليها
الغاز السعودي

أعلنت المملكة العربية السعودية أمس الأحد، عن اكتشافات جديدة للغاز والمواد النفطية الأخرى في أماكن متفرقة داخل المملكة، حيث إن عدد هذه الاكتشافات الجديدة لمواقع تستبطن مواد غاز ونفط 4 اكتشافات في أنحاء متفرقة من المملكة، وشدد وزير الطاقة السعودي، الأمير عبدالعزيز بن سلمان، على أن أرامكو السعودية، والتي تعتبر شركة الزين العربية السعودية، حققت إنجاز كبير؛ إذ إنها تمكنت من تحقيق أربع اكتشافات جديدة للزيت والغاز.

حيث إنه تم اكتشاف حقل زيت غير تقليدي في حقل الريش، في منطقة شمال غرب مدينة الظهران، فيما تدفق الزيت العربي اللخفيف من بئر الرسش رقم 2، حيث إنتاجية هذا الحقل من الزيت 4452 برميل يوميًا، بالإضافة إلى انتاج 3.2 مليون قدم مكعب من الغاز يوميًا.

وتعمل شركة الزيت العربية “أرامكو السعودية”، خلال الفترة الأخيرة في فرصة عمل جيدة، من أجل تحديد مساحة وحجم الحقول المكتشفة من الغاز والزيت، بالإضافة إلى تقدير كميات الزيت والغاز والمُكثفات فيها، ويعتبر إنتاجية الغاز والزيت من حقل الريش ذو أهمية كبرى.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.