طفرة كبيرة في إنتاج الغاز في مصر.. تستهدف زيادة بـ15%

Faiz
اخبار الاقتصاد
طفرة كبيرة في إنتاج الغاز في مصر.. تستهدف زيادة بـ15%
الغاز السعودي

تعيش مصر خلال الفترة الأخيرة حالة كبيرة من التطور في المواد النفطية، وخاص خام الغاز، حيث إنه تشارك الآن في منتدى غاز شرق المتوسط، وتعتبر هي الراعي الأكبر للمنتدى، ويأتي هذا المنتدى لتعزيز قوة الغاز الاستراتيجية، وتنعم مصر بالكثير من الاكتشافات البترولية خلال الفترة الأخيرة، وتحولت مصر من مستورد كبير للغاز، لمصدر للكثير من الدول الأوروبية، حيث تمكنت مصر من ربط بخطوط أنابيب لتصدير الغاز للكثير من الدول الأوروبية المختلفة.

وقرر الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية “إيجاس”، زيادة إنتاج مصر من الغاز خلال الفترة المقبلة، والتي من الممكن أن يصل الإنتاج لـ7.540 مليار قدم مكعب يوميًا من الغاز، خلال الانتقال من العام الجاري لعام 2021، وتعتبر الزيادة في الإنتاج بمعدل إنتاج بـ15%، عن إنتاج العام السابق 2020، ويأتي هذا حسبما أعلنت عبر حسابها الرسمي بموقعها الإلكتروني.

وتعيش مصر حالة من الطفرة الكبيرة في إنتاج الغاز، وهذا عقب اكتشاف حفل “ظهر” للغاز، والذي يأتي في البحر المتوسط، وتأمل مصر في أن تتحول لمركز لتجارة الغاز وتوزيعه للدول الأوروبية المتقدمة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.