إسكان البحرين تنفذ مدينة “شرق سترة”.. بـ690 مليون دولار

Faiz
اخبار الاقتصاد
إسكان البحرين تنفذ مدينة “شرق سترة”.. بـ690 مليون دولار

بدأت البحرين، خلال الفترة الأخيرة في المرحلة الانشائية في مشروع مدينة شرق سترة الإسكاني، وجاء هذا عقب ما أعلن عنه نائب رئيس مجلس الوزراء البحريني، الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة، وهذا في إطار الخطة العمرانية الكبيرة التي تشدنها دولة البحرين، وبلغ إجمالي تكلفة تشييد المشروع لـ260 مليون دينار، بما يعاد الـ689.9 مليون دولار.

وشددت وزارة الإسكان بالبحرين، على ان مشروع إنشاء مدينة شرق سترة يوفر أكثر من 3000 وحدة سكنية، وستقسم عملية الطرح على ثلاث مراحل، كما تعمل البحرين في الوقت الحالي بأعمال البنية التحتية للمدينة الجديدة، ويعتبر تشييد مدينة شرق سترة، خطة إسكانية متكاملة من قبل البحرين بهدف تشييد كتلة معمارية.

ويأتي هذا بالتزامن مع تشييد وزارة الإسكان، خطة إسكانية متكاملة، تتضمن من خلال بناء 40 ألف وحدة سكنية، وتبدأ البحرين في تنفيذ مشروع المدينة الإسكانية الثامنة، حيث إنه يمثل إنجازًا تنمويًا جديدًا، لوزارة الإسكان المصرية، وشهدت قطاع الإسكان تطور كبير، من خلال إنشاء مدينة عيسى ومدينة حمد ومدينة زايد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.