السعودية على مشارف أكبر عملية اندماج مصرفي في الشرق الأوسط

Faiz
اخبار الاقتصاد
السعودية على مشارف أكبر عملية اندماج مصرفي في الشرق الأوسط
البنك الأهلي

أصبحت المملكة العربية السعودية قريبة من أضخم اندماج مصرفي على مستوى الشرق الأوسط بين البنك الأهلي التجاري ومجموعة سامبا المالية، إذ شهدت إجراءً جديدًا على تحقيق هذه العملية وهو ما أشاد به خبراء مصرفيون واعتبروه خطوة جديدة على طريق تدعيم السوق المالي.

وأعلنت هيئة السوق المالية بالمملكة، على أنها أجازت زيادة رأس مال البنك الأهلي من 30 مليار ريال إلى 44.7 مليار ريال من خلال قيامه بإصدار 1.4 مليار سهم عادي‏ تسريعًا لعملية الدمج وحصوله على كل أصول وتحمله التزامات المجموعة عن طريق عرض مبادلة أوراق مالية.

وفي وقت سابق، أعلن البنك الأهلي التجاري أنه يعتزم تغيير اسمه، لكي يكون البنك الأهلي السعودي بعدما يجرى اتمام عملية الدمج، ومن المقرر أن يُنشر تعميم المساهمين الذي يخص هذه الزيادة قبل أن تنعقد الجمعية العامة غير العادية للبنك، إذ سيشتمل على المعلومات التي تتعلق بهذه الزيادة، والعوامل الخاصة بالمخاطرة، قبل أن يجرى اتخاذ قرار التصويت على زيادة رأس المال، كما سيجرى نشر الجدول الزمني للعرض، وإتاحة نشر مستند العرض المقدم من البنك لمساهمي “سامبا”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.