كيف تتحقق من المساحة التخزينية المتاحة على جوجل؟!

Faiz
اخبار التقنية
كيف تتحقق من المساحة التخزينية المتاحة على جوجل؟!
جوجل

قدم جوجل أكثر من طريقة للتحقق من المساحة التخزينية المتاحة في الحسابات، إذ أنها أعلنت في نوفمبر الماضي عن تحديث هام في هذا الخصوص، إذ أنها ستنهي خاصية النسخ الاحتياطي المجاني غير المحدود في خدمة Google Photos في سنة 2021، إذ أعلنت الشركة أنها ستقوم بإرسال تذكيرات عندما تكون قريبة من أقصى حد كما أنه تريد أن تتيح وتوفر أداة ستساعد في العثور على الصور المظلمة أو الباهتة وإزالتها.

الطريقة الأولى، يمكننا فيها الانتقال إلى صفحة التخزين الرئيسية عن طريق النقر على ذلك الرابط، عندها ستبدو في الصفحة الأساسية خطة التخزين التي يقوم المستخدم باستعمالها في الوقت الحالي، ومقدار استهلاكه للسعة المتاحة له، ولكي يعرف استهلاك السعة بالتفصيل، يمكن النقر على اختيار عرض التفاصيل تحت المخطط التوضيحي، بعدها ستظهر صفحة أخرى تبين المساحة المستهلك.

أما الطريقة الثاني، هي زيارة صفحة حساب جوجل درايف، بعدها يرى إحصائية التخزين الظاهرة تحت الناحية اليسرى من الشاشة الأساسية، وبالنسبة إلى الطريقة الثالثة، فإن جوجل أنشأت صفحة لرصد السعة التخزينية المجانية المتبقية في الحساب، ويمكن الانتقال إليها عن طريق زيارة ذلك الرابط.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.