آلية وضع الاسترداد بحواسيب ماك

Faiz
اخبار التقنية
آلية وضع الاسترداد بحواسيب ماك
حواسيب ماك

يعد وضع الاسترداد بحاسوب ماك، هي الأسلوب الأمثل من أجل التعامل مع مشكلات نظام macOS، على غرار إعادة تسطيب نظام التشغيل، أو تهيئة الـcd room، أما حواسيب آبل الجديدة التي تعمل وفق معالج M1، فإن آبل غيرت طريقة الدخول إلى الوضع بطريفقة معاكسة للأسلوب المتبع بالحواسيب التي تعمل وفق معالج إنتل.

ولكي ندخل إلى وضع الاسترداد، يجب ان نوقف تشغيل الحاسوب، ثم نضغط بشكل مطول مفتاح الطاقة لكي تظهر لنا عبارة تحميل خيارات بدء التشغيل أمامنا على الشاشة، وبعد نحو 2 ثانية سيظهر لنا محرك تشغيل الحاسوب، بعدها نتحدى اختيار Options، ثم ننقر على اختيار Continue.

ولكي ندخل إلى وضع الاسترداد بالحواسيب الجديدة أيضًا، يجب أن نحدد مستعمل الحاسوب، ثم ننقر على اختيار Next، ثم نكتب كلمة السر، وعندها سيجرى تحويلنا بشكل مباشر إلى شاشة وضع الاسترداد التي تخص الحاسوب، وهذه الشاشة تمكننا من تنفيذ بعض المهام، مثل إعادة تسطيب نظام التشغيل، وذلك أن نمس الملفات وإعدادات المستخدم، لكن شريطة الاتصالا بالشبكة العنكبوتية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.