لأول مرة .. البوروتات تدخل عالم البناء في الإمارات

Faiz
اخبار التقنية
لأول مرة .. البوروتات تدخل عالم البناء في الإمارات
الروبوتات

ظهرت الروبوتات لأول مرة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتحديدًا بمواقعى البناء، إذ أنها تحفر الثقوب كبداية، بعد أن انخرطت في مجالات التنظيف بالفنادق وتقديم وجبات الطعام بالمطاعم والتعامل الأورام بالعمليات الجراحية، ومة المفترض أن يستعمل روبوت Jaibot شبه المستقل، لحفر الثقوب.

ويعتبر الروبوت المذكور هو الاول من نوعه في الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي، إذ سيعمل بالإمارات كجزء من تعاون شركة ALEC المختصة بأعمال الهندسة والمقاولات وشركة Hilti الأوروبية، ومن المنتظر أيضًا أن يرسل التقارير المحدثة إلى مدير الإنتاج مع بيانات بشأن تقدم العمليات، ويقوم بإعفاء عمال البناء من المهام الدنيوية، وهو ما يؤدي إلى رفع معدلات الكفاءة الإجمالية.

وتعتبر عمليات تطوير الروبوتات من أبرز الرغبات للابتكارات التي تقوم على التكنولوجيا، منذ أن صار مفهوم الذكاء الاصطناعي حقيقة ملموسة على أرض الواقع، إذ اكتسبت منذ سنوات مكانة كبيرة على مستوى صناعة الضيافة مع زيادة الطلب على التجارة الإلكترونية، كما عززت جائحة كورونا فرص استعمال الروبوتات في تفاصيل الحياة اليومية البشر، من أجل تقليل عمليات الاتصال البشري بالأماكن العامة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.