خلال أيام قليلة .. جوجل تغلق Cloud Print

Faiz
اخبار التقنية
خلال أيام قليلة .. جوجل تغلق Cloud Print
Cloud Print

من المقرر أن تغلق شركة جوجل خدمة الطباعة السحابية الشهيرة Cloud Print، التي أطلقتها في سنة 2021 من أجل جعل الطابعات متاحة بشكل أفضل أكبر لنظام التشغيل chrome وتقليل صعوبة طباعة المستندات على Chrome OS، إذ ان الإقبال عليها لم يعد كبيرًا بل إنها أصبحت تمثل عامل إزعاج للمستخدمين كونها مازالت واحدة من اختيارات الطباعة الافتراضي أمامهم.

وكانت هذه الخدمة تلبي حاجة محددة في فترة معينة بالتاريخ، إذ جرى تصميمها لكي تعالج نظام التشغيل Chrome، قبل 11 عاما، وذلك لأنه يمتلك أي إطار للطباعة، لكنها لم تكن طريقة مريحة أبدًا، لكنها كانت الحل الوحيد الممكن تنفيذه على أرض الواقع، إذ انها ألزمت الطابعات بأن تكون متفقة مع الطباعة السحابية، ما يشير إلى أنها في يمكنها الاتصال بشكل مباشر بالشبكة العنكبوتية دون وجود أي جهاز الحاسب.

وقبل 3 أعوام، قام نظام كروم بالحصول على نظامًا خاصًا به في الطباعة، ما سمح له بأن يتصل بالطابعات الموجودة على الشبكة المحلية، على أنظمة التشغيل العادية، ما يعني ان الطباعة السحابية أصبح وجودها غير ضروري، إذ أن استخداماتها قلت كثيرًا مع توفر وإتاحة هذه الخاصية، وهو ما دفع جوجل إلى إعلان إغلاق الخدمة خلال أيام قليلة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.