“زووم وواتس آب” .. أهم التطبيقات الناجحة في 2020

Faiz
اخبار التقنية
“زووم وواتس آب” .. أهم التطبيقات الناجحة في 2020
Galaxy S21

أوضحت بيانات سينسور تاور أن سوق الهواتف النقالة عكس تحولات كثيرة في اهتمام المستهلكين طوال العام الماضي بشكل لا مثيل له، بداية من صعود تطبيقات مؤتمرات الفيديو ونهاية بألعاب الهواتف التي قامت بتسجيل أرقام قياسية جديدة في إنفاقهم.

عدد كبير من المستخدمين تحولوا إلى استعمال ألعاب الهاتف المحمول وتطبيقات بث الفيديو وتطبيقات مؤتمرات الفيديو للدراسة والعمل لهذا بلغ إنفاقهم نحو 106 مليارات دولار عالميًا بداية من أول يوم العام الماضي وحتى 17 ديسمبر ويمثل ذلك الرقم نموًا قدره 30% بشكل سنوي بالمقارنة بنفس الفترة من العام السابق عليه.

وكان تطبيق Zoom أهم التطبيقات التي حققت نجاحات كبيرة، ويكلف العملاء نحو 14.95 دولارًا وأكثر في الشهر الواحد، وأصبح يستعمله الآن 300 مليون مستخدم في العام الماضي 300 مليون مستخدم بشكل يومي وهناك تطبيق TikTok إذ جرى تحميله أكثر من 2 مليار مرة من آب ستور وجوجل بلاي، إذ سجل ما يزيد عن 315 مليون عملية تسطيب.

ولا ننسى أيضًا تطبيق واتساب، الذي بلغ عدد مستعمليه اكثر من 2 مليار مستخدم على مستوى العالم في شهر فبراير الماضي، أما عدد الرسائل التي جرى إرسالها من خلاله فقد بلغ 100 مليار رسالة بشكل يومي حتى نهاية أكتوبر، أما تطبيق انستجرام فكان الأكثر انتشارًا بين جيل الألفية وبلغ عدد مستعمليه مليار مستخدم شهريًا العام الماضي، و500 مليون مستخدم لخاصية القصص القصيرة، ويستخدمها ما يزيد عن 25 مليون شركة على مستوى العالم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.