cia: الهجوم الذي استهدف SolarWinds أصاب عددا غير متوقع من الأنظمة

Faiz
اخبار التقنية
cia: الهجوم الذي استهدف SolarWinds أصاب عددا غير متوقع من الأنظمة
SolarWinds

أعلنت وكالة الأمن السيبراني وأمن البنية التحتية الأمريكية cia، أن الهجوم واسع النطاق الذي تعرضت له شركة SolarWinds التي تتعلق بإدارة تكنولوجيا المعلومات أصاب عددًا أكبر من الأنظمة بأكثر مما كان يُعتقد في وقت سابق، مشددًا على أن حملة التجسس الإلكتروني التي أُعلن عنها في شهر ديسمبر الجاري، لها تأثيرات كبيرة على أعمال حكومات الولايات والحكومات المحلية.

وشهدت الولايات المتحدة الأمريكية حملة قرصنة اتخذت من الشركة نقطة انطلاق لكي تخترق شبكات الحكومة الفيدرالية، في شبكات المؤسسات من خلال الحكومات الفيدرالية وحكومات الولايات والحكومات المحلية، بالإضافة إلأى مؤسسات البنية التحتية الهامة ومختلف القطاع الخاص الأخرى.

وعلقت وكالة الأمن السيبراني “CISA” منذ أسبوع، بأن الوكالات الحكومية الأمريكية ومؤسسات البنية التحتية الحيوية والشركات الخاصة كانت من أبرز الكيانات والمؤسسات التي تعرضت للأضرار، لكنها لم تحدد هوية أي منها، وحتى الآن لم يجرَ الإعلان إلا عن عدد قليل للغاية من المؤسسات التي تأثرت بأعمال القرصنة الأخيرة وكان من أهمها وزارات الخزانة والتجارة والطاقة، لكن وكالة رويترز صرحت بأن مقاطعة بيما بولاية أريزونا كانت من أهم ضحايا هذه العمليات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.