حزب الله مستمر في استهداف شركات استثمار عالمية

Faiz
اخبار التقنية
حزب الله مستمر في استهداف شركات استثمار عالمية
القرصنة

أعادت مجموعة قرصنة مرتبطة بحزب الله اللبناني، تجهيز أسلحتها من البرامج بإصدار جديد من برنامج طروادة لكي تصل إلى بُعد RAT لكي تقتحم الشركات على مستوى العالم وتحصل على معلومات ذات قيمة، وجاء ذلك في تقرير جديد نشره فريق ClearSky، وأعلنت شركة الأمن السيبراني، أنها قامت بتحديد 250 سيرفر في أوائل هذا العام جرى اختراقها من ممثل التهديد للحصول على المعلومات الاستخبارية والسطو على قواعد بيانات الشركة.

الاقتحامات قامت بإصابة الكثير من الشركات بامريكا ومصر والأردن ولبنان والسعودية ودولة الاحتلال الإسرائياي وفلسطين، وكان معظم الضحايا يمثلون مشغلي شركات الاتصالات المختلفة مثل “اتصالات”، و “موبايلي”، و “فودافون”، ومزودو خدمات الإنترنت “تي آي داتا”.

وجرى توثيق هذه الاختراقات للمرة الأولى في سنة 2015، إذ أن مجموع ة الأرز المتطاير، تقوم باختراق الكثير من الأهداف عن طريق استعمال تقنيات هجوم متنوعة مثل زرع البرمجيات الخبيثة التي جرى تصميمها خصيصًا، واستهدفت الموردين العسكريين وشركات الاتصالات ووسائل إعلام وجامعات، وفي هذا العام كشف عن نشاط للقرصنة والاختراق عن طريق عمليات مطابقة للمجموعة المنسوبة إلى حزب الله.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.