روسيا تستعد لإطلاق تطبيق ينافس تيك تيك

Faiz
اخبار التقنية
روسيا تستعد لإطلاق تطبيق ينافس تيك تيك
روسيا

تستعد روسيا لتطوير منصة اجتماعية تخص مشاركة مقاطع الفيديو تشبه منصة تيك توك التي طرحتها شركة بايت دانس الصينية، وذلك وفق ما صرح به ألكسندر زاروف الرئيس التنفيذي لشركة غازبروم ميديا، إذ أن هذه الشركة تعتبر من أهم الشركات الإعلامية الرائدة في روسيا، وتدعمها غازبروم وهي إحدى كبريات شركات الطاقة، لكي تطلق تطبيق مشاركة الفيديوهات القصيرة خلال عامين.

وذكرت صحيفة كوميرسانت التجارية اليومية نقلصا عن الرئيس التنفيذي لشركة غازبروم ميديت​، إن الشركة القابضة قامت بشراء خدمة تعرف باسم Ya Molodets، إذ قال زاروف بأن التطبيق طُور من خلال دعم مؤسسة Innopraktika، والتي تديرها منظمة كاترينا تيخونوفا، وهي إحدى البنات المزعومين للرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وتقوم شركة Gazprom-Media باستععمال ​برنامج المشروع لكي يجرى تسريع تدشين خدمة الفيديو الجديدة للمدونين بدولة روسيا، كما أن ذلك التطبيق يقوم بدعم مشاركة مقاطع الفيديو الرأسية غير الطويلة، مثلما تفعل منصة تيك توك الصينية، التي نالت شهرة واسعة خلال هذا العام بالتزامن مع انتشار وباء كورونا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.