2020 .. لقد كان مليئًا بالتقنيات التكنولوجية !

Faiz
اخبار التقنية
2020 .. لقد كان مليئًا بالتقنيات التكنولوجية !
الدفع الإلكتروني

شهد العام الماضي ظروفًا استثنائية بسبب أزمة انتشار فيروس كورونا التي أدت إلى مقتل وإصابة الملايين حول العالم وتعطيل حركة الشحن والطيران وأغلقت فرص عمل كثيرة، وهو ما جعل العالم يعيش في ظل حالة كبيرة من قيود الحجر الصحي، لكن هذه الظروف أنتجت ابتكارات تكنولوجية حديثة لضمان أن يتعايش الناس مع الظرف الراهن.

ويعتبر التسوق الإلكتروني من أبرز التقنيات التكنولوجية الناجعة التي ظهرت في عام كورونا، كما أنها كانت من اهم الخدمات التي قامت بتحقيق أرباح كبيرة، وفي هذا برز الدور الكبير الذي لعبه كل من شركة أمازون وشركة علي بابا، كما تطورت خدمات الدفع الرقمي إذ ان التعاملات النقدية الورقية قلت بشكل كبير تجنبًا للمزيد من انتشار العدوى من خلال اللمس، وتوسعت الشركات والمتاجر والمطاعم في استعمالها لكي تتيح تعاملًا آمنا مع عملائها.

أما تقنيات العمل عن بعد فكانت من اهم التقنيات في هذا الخصوص، حيث إن دول كثيرة دعمت هذه الخدمة عبر الشبكة العنكبوتية، وطورت شبكات VPN التي تخص الإنترنت المنزلي، وأتاحت الكثير من تطبيقات التواصل بالفيديو عبر الإنترنت، على غرار تطبيق زووم الذي أصبح أهم التطبيقات على مستوى العالم، متخطيًا عقبة سكايب التي سيطرت على مجال الاتصال عن بعد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.