تحذيرات في اليابان بسبب عدم الحصول على جرعات مناسبة من لقاح كورونا

Faiz
اخبار اليوم
تحذيرات في اليابان بسبب عدم الحصول على جرعات مناسبة من لقاح كورونا
جرعات لقاح كورونا

شهدت اليابان تحذيرات، من الحصول على جرعات محدودة من لقاحات فيروس كورونا، في أول أشهر من بداية التطعيم، وهو ما سيضطرها إلى عدم تلقيح كبار السن بشكل سريع، بالرغم من زيادة عدد المصابين هناك، وبالرغم من أن طوكيو تفاوضت لكي تحصل على ملايين الجرعات، لكن يبدو أن تباطؤ الإنتاج في كبريات الشركات العالمية انعكس بالسلب على عمليات التلقيح في مختلف دول العالم.

وقال تارو كونو وزير الإصلاح الإداري، في تصريحات إذاعية، أن بلاده لم تعتمد إلا شركة فايزر، التي زودت إنتاجها في أوروبا فقط لا غير، وهو ما يجعل وصول جرعاتها إلى طوكيو أمرا غير مرجح على الإطلاق قبل شهر مايو من هذا العام، معربًا عن أسفه وبخاصة أنه كان يأمل في تلقيح كبار السن قبل هذا الموعد.

وأضاف: “عدد الجرعات المتاحة الفتي جرى تخصيصها لكبار السن لن يكون كبيرًا أبدًا، وبالتالي فإن عملية التلقيح لن تسير بالسرعة التي يتوقعها شعبنا، إذ أننا تفاوضنا لكي نحصل على 500 مليون جرعة، لكن الجهات الصحية المعنية في اليابان لم تعتمد إلا لقاح فايزر”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.