مسؤول بارز بالبيت الأبيض: أعتقد أن لقاحات كورونا ستكون ناجعة مع السلالة الجديدة

Faiz
اخبار اليوم
مسؤول بارز بالبيت الأبيض: أعتقد أن لقاحات كورونا ستكون ناجعة مع السلالة الجديدة
بريت جيروير

قال بريت جيروير، مسؤول بارز بوزارة الصحة الأميركية، والمسؤول عن اختبارات فيروس كورونا المستجد في البيت الأبيض، إن السلالة الجديدة التي جرى الكشف عنها مؤخرا من “كوفيد – 19” لا تكون مطابقة مع اللقاحات التي طرحها العالم مؤخرًا، في ظل الأنباء التي تشير إلى إمكانية ألا تكون اللقاحات المكتشفة ناجعة معها.

وأضاف جيروير خلال تصريحات نقلتها صحيفة “نيويورك ديلي نيوز”: “لا يوجد أي دليل على أن لقاح فيروس كورونا لن يكون ناجعًا، ولا نعتقد أن هذا الأمر سيحدث، أي أننا نعتقد فعلا أن لقاحات كورونا ستكون فعالة ضد السلالة الجديدة التي ظهرت من فيروس كورونا المستجد”.

وتابع المسؤول عن اختبارات فيروس كورونا المستجد  في البيت الأبيض، أن للولايات سلطة تحديد الفئات التي ستحصل على لقاحات فيروس كورونا خلال الفترة المقبلة، بعد أن يحصل عليه العاملون في الرعاية الصحية وكبار السن نزلاء دور الرعاية، ناصحًا الأطفال بأن يعودوا إلى المدارس حتى إن لم يقوموا بالحصول على لقاح كورونا، مفسرًا ذلك بأن الدراسات ما تزال جارية لكي يتم التأكد من مأمونية اللقاح بالنسبة لهم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.