حتى نهاية يناير .. اليابان تحظر دخول المواطنين الأجانب إلى أراضيها بسبب سلالة كورونا الجديدة

Faiz
اخبار اليوم
حتى نهاية يناير .. اليابان تحظر دخول المواطنين الأجانب إلى أراضيها بسبب سلالة كورونا الجديدة
اليابان

أعلنت اليابان أنها حظرت مؤقتًا دخول المواطنين الأجانب، إذ يسري هذا القرار بداية من غدًا الثلاثاء وحتى نهاية شهر يناير من العام القادم، بعدما جرى رصد حالات عدوى بالسلالة الجديدة من “كوفيد- 19″، بالمملكة المتحدة، كما أعلنت وزارة صحتها إنها اكتشفت إصابة 8 أشخاص بالسلالة الجديدة.

وذكرت وزارة الصحة اليابانية، أنه جرى نقل 4 أشخاص إلى المستشفى لتلقى العلاج، أما الآخرون فقد أرسلوا إلى الحجر الصحي، وذلك بعدما بدأت البلاد حظرًا مؤقتًا يوم الخميس الماضي على الوافدين الجدد من خارج اليابان ولا يحملون الجنسية اليابانية شريطة أن يكونوا قد زاروا المملكة المتحدة وجنوب أفريقيا مؤخرًا، واللتين شهدتا الإصابة بسلالة كورونا الجديدة.

وتعاني اليابان من زيادة كبيرة في أعداد مصابي فيروس كورونا، إذ شهد أول أمس السبت تسجيل 3881 إصابة جديدة، وهو رقم قياسي، وناشد رئيس الوزراء الياباني يوشيهيدي سوجا الشعب الياباني يوم الجمعة الماضي بأن يقضوا فترة هادئة حتى نهاية السنة الجديدة من أجل الحد من الإصابة بفيروس كورونا، وبالرغم من ذلك فإن اليابان تجنبت السيناريو الصعب الذي وقعت فيه أوروبا وأمريكا، وكانت أعداد المصابين بها أقل منهما بكثير.
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.