لأول مرة منذ 3 أشهر .. الكونغو تعلن أول إصابة بالإيبولا

Faiz
اخبار اليوم
لأول مرة منذ 3 أشهر .. الكونغو تعلن أول إصابة بالإيبولا
إيبولا

ظهرت إصابة جديدة لفيروس إيبولا القاتل في الكونغو الديموقراطية، في ظل استنفار الأنظمة الصحية العالمية لمكافحة وباء كورونا المستجد، إذ أعلنت الدولة الأفريقية الأحد الماضى أنها اكتشفت إصابة جديدة واحدة بالفيروس شرقي البلاد، بعد نحو 3 شهور من نهاية تفشي المرض على أراضيها.

وصرح وزير الصحة يوجين نزانزو سياليتا، بأن السلطات الكونغولية بدأت عملية التحقيق بشأن هذه الإصابة وعلاقتها بما حدث في لابلاد قبل 3 شهور، لافتًا إلى أن حالة الإصابة الجديدة لزوجة ناجٍ سابق من مرض الإيبولا، وطالب المواطنين بأن يلتزموا بكل الإجراءات الوقائية منعا للإصابة بالمرض المميت.

بدورها قامت منظمة الصحة العالمية، بإرسال فريق من علماء الأوبئة لموقع الوفاة الأخيرة لكي تحقق في الواقعة وتقف على أسباب الوفاة، وتكتشف ما إذا كانت هناك إصابات جديدة أم لا وعدد الحالات المخالطة، إذ أوضحت وزارة الصحة الكونغولية أنه جرى رصد المخالطين للإصابة الجديدة بالفيروس القاتل بما يزيد عن 70 مواطنا، وأكدت الحكومة أنها تحاول أن تحتوي الأزمة منعا لعودة انتشار الفيروس مرة أخرى.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.