واشنطن والبرلمان العربي يدينان هجوم ميليشيا الحوثي على مطار أبها

Faiz
اخبار اليوم
واشنطن والبرلمان العربي يدينان هجوم ميليشيا الحوثي على مطار أبها
جين ساكي

أدانت الولايات المتحدة، الذي قامت ميليشيا الحوثي بتنفيذه، عبر استهدف مطار أبها الدولي في المملكة العربية السعودية، وذلك في بيان أعلنته جين ساكي المتحدثة باسم البيت الأبيض، مشددة على أن واشنطن ستقوم بمواصلة جهودها الدبلوماسية لكي تنهي الصراع الدائر في اليمن.

وفي وقت سابق، حاول الحوثيون أن يستهدفوا مطار أبها، في اعتداء إرهابي جبان قام بتعريض حياة مئات المدنيين من شتى الجنسيات للخطر، إذ شدد التحالف على أن ذلك الاعتداء الإرهابي يجزم أن سلوك الميليشيا الحوثية إرهابي، وكذا الحال بالنسبة إلى كل من يدعمها وعلى رأسهم إيران.

ووصفت متحدثة البيت الأبيض، بأن ما فعله الحوثيون يعتبر جريمة حرب، وانتهاكاً صارخاً للقانون الدولي، من جهته استنكر رئيس البرلمان العربي عادل العسومي، اعتداء الحوثي الذي نتج عنه حرق طائرة مدنية بأرض المطار، لكن جرى السيطرة عليه، وشدد العسومي على أن ذلك “خسيس”، وجاء بعد وقت قليل من تدمير طائرتين مسيرتين أطلقتهما الميليشيا صوب السعودية، ويدل على أن هذه الميليشيا إرهابية اعتادت ارتكاب الجرائم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.