4 اكتشافات للغاز والبترول بمواقع مختلفة من المملكة

Faiz
اخبار اليوم
4 اكتشافات للغاز والبترول بمواقع مختلفة من المملكة
أرامكو

قال الأمير عبد العزيز بن سلمان بن عبد العزيز؛ وزير الطاقة السعودي إن شركة أرامكو استطاعت أن تحقق 4 اكتشافات للزيت والغاز، موضحًا أنه جرى اكتشاف الزيت غير التقليدي بحقل الريش، الموجود في شمال غرب الظهران، إذ أن الزيت العربي “خفيف جداً” تدفق من البئر مصحوباً ب[ 3,2 مليون قدم مكعبة قياسية من الغاز في اليوم الواحد.

وفي امتداد حقل الريش، نفذت الشركة حفرًا بئريًا في كل من 3 و4، وبلغ وصل الإنتاج الأولي، من في أول بئر تحو 2745 برميلاً يومياً، من نفس نوعية الزيت، مصحوباً بنحو 3 ملايين قدم مكعبة من الغاز يوميًا، كما بلغ معدل تدفق الزيت من البئر الرابع إلى 3654 برميلاً  مصحبوا بـ 1,6 مليون قدم مكعبة قياسية.

وشهدت المملكة أيضًا اكتشاف غاز غير تقليدي، في مكمن الصارة ببئر المنحّز، الموجود جنوب غرب حقل الغوار، بالإضافة إلى بئر السهباء، جنوب الحقل ذاته بتدفق بلغ 18 مليون قدم مكعبة قياسية يوميًا، كما تدفق الغاز من بئر السهباء، بمعدل 32 مليون قدم مكعبة، كما جرى التوصل إلى النفط ببئر العجرمية رقم 1، التي تقع شمال غرب رفحاء، بمنطقة الحدود الشمالية، وتدفق النفط هناك بمعدل 3850 برميل في اليوم الواحد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.