عالمة فيروس تابعة لـ”who”: كورونا قد لا يكون صيني المنشأ

Faiz
اخبار اليوم
عالمة فيروس تابعة لـ”who”: كورونا قد لا يكون صيني المنشأ
فيروس كورونا

صرحت ماريا كوبمانز عالمة الفيروسات الهولندية، بأن منظمة الصحة العالمية “who”، مازالت تريد أن تتثبت من أن الصين هي التي شهدت انتشار فيروس كورونا، إذ أنها تدرس ما إذا كان التفشي البسيط حدث فيها قبل أن تظهر أولى حالات الإصابات في مدينة ووهان الصينية في شهر ديسمبر في نهاية العام قبل الماضي.

وتعتبر “كوبمانز”، إحدى أعضاء الفريق التابع للمنظمة، العائد من هذا مدينة ووهان مؤخرًا، بعدما انتهت مهته في البحث عن منشأ الفيروس، إذ لم يعثر على أي دليل قاطع في هذا الصدد، وفقًا لما أفادت به وكالة الأنباء الألمانية، إذ شددت ماريا على أن المراجعة أبانت عن وجود 92 مصابًا قبل تفشي وانتشار أعراض فيروس كورونا المستجد.

بدورها، لم تظهر اختبارات الدم التي أجراها الفريق على 92 مريضًا وجود أي أجسام مضادة للفيروسات، وربما يكون هذا الأمر بسبب مرور فترة طويلة جدًا على تفشي المرض، إذ جرى تخزين عينات الدم في سنة 2019 ببنوك دم صينية يمكن أن تقوم بتقديم إفادات، لافتةً إلى أن المباحثات مازالت جارية في هذا الصدد من أجل الوقوف على حقيقة ما تعرض له العالم في نهاية عام 2019.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.