تحذيرات في العراق من خطر سلالات كورونا الجديدة على الأطفال

Faiz
اخبار اليوم
تحذيرات في العراق من خطر سلالات كورونا الجديدة على الأطفال
وزير الصحة العراقي

حذرت السلطات العراقية، من ظهور سلالات جديدة من فيروس كورونا المستجد على أراضيها، وبخاصة بعدما ظهرت في عدد من دول العالم، كان أبرزها جنوب أفريقيا، المملكة المتحدة، ونيجيريا، إذ قال حسن التميمي وزير الصحة، إن المواطنين يجب عليهم أن يتخذوا كل أساليب الحذر والحيطة.

وصرح وزير الصحة العراقية: “التحورات الجديدة يمكنها أن تصيب الأطفال، إذا جرى تسجيل أكثر من حالة، وبالتالي فأنا أتمنى أن يلتزم المواطنون بكل الاشتراطات الاحترازية التي نعلن عنها منعا للمزيد من تفشي الجائحة، وبخاصة أننا وفرنا كل السبل والإمكانيات التي تجعل بلادنا على مواجهة التحدي”.

وتابع التميمي، أن الحكومة العراقية ستراقب أسعار الكمامات حتى تكون في متناول المواطن العادي: “الفرق الصحية ستعمل من الشارع، وسنفرض غرامة قدرها 25 ألف دينار على أي شخص يخالف الاشتراطات، الحظر لمصلحة الجميع، وعلى الجميع ان يلتزموا بيوتهم حتى نستطيع أن نقلل الإصابات، ولكي تخف الضغوطات على الفرق الطبية، كما نسقنا مع نقابة الصيادلة؛ من أجل تتبع كل أوجه المغالات في أسعار المستلزمات الطبية ومنها الكمامات”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.