إجراء جديد من الحكومة الأمريكية ضد “تيك توك”

Faiz
اخبار اليوم
إجراء جديد من الحكومة الأمريكية ضد “تيك توك”
تيك توك

اتخذت السلطات الأمريكية قرارًا جديدًا بخصوص مواصلتها السعي إلى حظر تطبيق “تيك توك” الصيني، إذ أن الحكومة الأمريكية بالستئناف أمر القاضي الفيدرالي بمنع وزارة التجارة من أن تفرض قيود ضد التطبيق الذي كان يحظر استخدامه بشكل فعلي في البلاد.

إدارة الرئيس المنتهي ولايته دونالد ترامب أعربت عن مخاوفها من هذا التطبيق لأسباب تتعلق بالأمن القومي، مبررة بذلك استهداف التطبيق الصيني، بزعم أنه يجعل حكومة بكين قادرة على أن تحصل البيانات الشخصية للمستخدمين الأمريكيين، لكن تيك توك نفى أن يكون لديه ما يزيد عن 100 مليون مستخدم أمريكي.

وفي ديسمبر الماضي، قام كارل نيكولز قاضي المحكمة الجزئية الأمريكية بإصدار أمر يمنع وزارة التجارة من أن تحظر استضافة بيانات تيك توك في أمريكا وأي خدمة توصيل محتوى أو معاملة فنية تمنع استخدامه، لكن وزارة العدل صرحت بأنها تستأنف هذا الأمر أمام محكمة الاستئناف الأمريكية بمنطقة كولومبيا، وفي شهر فبراير ستنظر المحكمة حكما قضائيا بولاية ولاية بنسلفانيا، بمنع القيود نفسها التي كان يجب أن تنفذ بداية من 12 نوفمبر الماضي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.