بسبب المليون إصابة بكورونا .. جنوب إفريقيا تحظر بيع المشروبات الكحولية

Faiz
اخبار اليوم
بسبب المليون إصابة بكورونا .. جنوب إفريقيا تحظر بيع المشروبات الكحولية
رامافوزا

تجاوز عدد إصابات فيروس كورونا في جنوب أفريقيا مليون شخصًا، لتتصدر بذلك قائمة الأكثر إصابات على مستوى إفريقيا، وهو ما جعل سيريل رامافوزا رئيس البلاد إلى إعادة فرض بعض القيود الجديدة لكي يساعد بلاده على ان تكافح عودة ظهور الفيروس بما في هذا سلالة جديدة منه.

وقرر رامافوزا حظر مبيعات المشروبات الكحولية وخلق كل الحانات تزامنا مع احتفالات رأس السنة، وذلك في خطاب إلى المواطنين، كما قرر أيضا غلق كل الشواطئ وأحواض السباحة العامة وأكثر من منطقة ساحلية أخرى، كما قرر أيضًا تمديدحظر التجوال الليلي بحيث يبقى المواطنون في منازلهم بداية من التاسعة مساءً وحتى السادسة صباحًا.

وشدد رئيس البلاد على أن ارتداء الكمامات سيكون إجباريا، وبالتالي فإن أي شخص لا يرتديها في الاماكن العامة سيتعرض لغرامة أو تهمة جنائية قد تصل عقوبتها إلى السجن، مشددًا على أن المتزايدة واجبة من أجل تجنب المزيد من الإصابات بالفيروس القاتل الذي اودى بحياة مئات الألوف حول العالم وتسبب في وقف حركة الطيران وغلق الآلاف من المحال التجارية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.