مصر تستنكر تفجيرات عدن.. وأبو الغيط: يستهدف تخريب اتفاق الرياض

Faiz
2020-12-31T10:01:20+03:00
اخبار اليوم
مصر تستنكر تفجيرات عدن.. وأبو الغيط: يستهدف تخريب اتفاق الرياض
انفجار عدن

أدانت مصر تعرض مطار عدن باليمن للهجوم خلال هبوط طائرة رئيس وأعضاء الحكومة اليمنية الجديدة، ما أدى إلى مصرع واصابة العشرات من المواطنين هناك، وذلك تبعًا لما جاء في بيان أصدرته وزارة خارجيتها اليوم الأربعاء، إذ جددت القاهرة موقفها الثابت بشان دعم الشعب اليمني في كفاحه لاستعادة الأمن وترسيخ الاستقرار.

وأكدت الخارجية المصرية، على ان مثل تلك الأعمال الإرهابية لن تجعل الحكومة اليمنية تعدل عن المُضي إلى الأمام في مهامها حتى تستعيد مؤسسات الدولة، ومواجهة اي عقبات تقف في طريق تحقيق هذا الحلم، من أجل التوصل إلى تسوية سياسية شاملة للأزمة، بالاستناد إلى اتفاق الرياض والمرجعيات التي جرى الاتفاق عليها.

من جهته استنكر أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، التفجير الذي ضرب المطار، ونعى ضحايا الانفجار وتمنى السلامة للجرحى، وأكد على دعم الجامعة للحكومة الجديدة ورئيسها الذين يضطلعون بمهمة شجاعة في وقت بالغ الدقة لتخفيف المعاناة عن الشعب اليمني، وأكد أن هذا العمل إرهابي وجبان ويهدف إلى تخريب الاتفاق السياسي الذي تم التوصل إليه برعاية المملكة العربية السعودية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.